فعالية التدخلات للخرف في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل

0
488
الآراء

المقدمة يوجد عدد أكبر من الأشخاص المصابين بالخرف في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل (LMICs) مقارنة بالبلدان ذات الدخل المرتفع. هناك حاجة إلى تدخلات قائمة على الأدلة لتحسين حياة الأشخاص المصابين بالخرف ومقدمي الرعاية لهم ، ولكن لا يوجد تخطيط منهجي للدراسات القوية المنهجية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل وتوليف فعالية تدخلات الخرف في هذه الظروف.

الأساليب والتحليل سيتم إجراء مراجعة منهجية وتحليل تلوي للإجابة على السؤال: ما هي تدخلات الخرف التي ثبت أنها فعالة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل وكيف تقارن مع بعضها البعض؟ سيتم استكمال عمليات البحث في قاعدة البيانات الإلكترونية (MEDLINE و EMBASE و PsycINFO و CINAHL Plus و Global Health و WHO Global Index Medicus و Virtual Health Library و Cochrane CENTRAL و Social Care Online و BASE و MODEM Toolkit و Cochrane Database للمراجعات المنهجية) عن طريق البحث اليدوي عن قوائم المراجع والمعرفة المحلية بالدراسات الحالية من شبكة دولية من الباحثين في الخرف من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. ستكون الدراسات مؤهلة للإدراج إذا تم نشرها بين عامي 2008 و 2018 ، وأجريت في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل وقيمت فعالية تدخل الخرف باستخدام تصميم دراسة يدعم الاستدلال السببي لتأثير العلاج. سنقوم بتضمين كل من الدراسات المعشاة وغير العشوائية بسبب العدد المنخفض المتوقع من التجارب المعشاة التي أجريت جيدًا في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل والصلاحية الخارجية المحتملة للدراسات غير المعشاة التي أجريت في ظروف الرعاية الروتينية. بالإضافة إلى التوليف السردي للتدخلات ، سيتم استكشاف جدوى التحليلات الوصفية الزوجية والشبكة للحصول على التأثيرات المجمعة لتأثيرات العلاج النسبية.

الأخلاق والنشر التحليل الثانوي للدراسات المنشورة ، وبالتالي لا يلزم الموافقة الأخلاقية. تشمل قنوات النشر المخطط لها منشوراً راجعه النظراء بالإضافة إلى موقع ويب وأقراص DVD وملخصات للأدلة.

Salcher-Konrad، M.، Naci، H.، McDaid، D.، Alladi، S.، Oliveira، D.، Fry، A.، حسين، S. ، Knapp ، M. ، Musyimi ، C. ، Ndetei ، D. ، Lopez-Ortega ، M. and كوماس هيريرا ، أ. (2019) فعالية التدخلات من أجل الخرف في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل: بروتوكول للمراجعة المنهجية ، والتحليل التلوي الزوجي والشبكي. BMJ مفتوح.

رصيد الصورة: فلاد سارجو - unsplash.com

+ المشاركات

أستاذ سياسة الرعاية الصحية والاجتماعية ، كلية لندن للصحة والطب الاستوائي ، المملكة المتحدة

شيرين حسين أستاذ سياسات الرعاية الصحية والاجتماعية في قسم أبحاث وسياسات الخدمات الصحية (HSRP) في ال LSHTM. وهي مديرة مشاركة في PRUComm وحدة أبحاث السياسات. وهي أيضًا أستاذة فخرية في جامعة كنت وكينغز كوليدج لندن بالمملكة المتحدة وجامعة جنوب كوينزلاند في أستراليا.

شيرين ديموغرافية لديها خبرة في هجرة اليد العاملة وعلم الاجتماع والاقتصاد. يدور بحثها الأساسي حول الشيخوخة وديناميات الأسرة والهجرة والرعاية طويلة الأمد. عملت شيرين سابقًا مع الأمم المتحدة ومجلس السكان والبنك الدولي وجامعة الدول العربية. يركز بحثها الحالي على التركيبة السكانية للشيخوخة والطلب على الرعاية طويلة الأجل والهجرة داخل المملكة المتحدة وأوروبا والآثار المترتبة على السياسات والممارسات.

أجرت شيرين بحثًا مكثفًا حول شيخوخة السكان وتأثيرها على الرعاية طويلة المدى والسياسات والممارسات الصحية في المملكة المتحدة ، على المستوى الدولي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد ساهمت في استجابة سياسات الأمم المتحدة الأخيرة للشيخوخة في المنطقة من خلال التعاون مع "الإسكوا" وتقديم استشارات الخبراء بشكل مباشر إلى العديد من البلدان في المنطقة بما في ذلك تركيا وعمان ومصر. تقود شيرين العديد من المشاريع البحثية الكبيرة حول الشيخوخة والرعاية طويلة الأمد في المملكة المتحدة وتساهم في مشروع كبير يعالج الاستجابات للخرف في البلدان النامية خطوة. شيرين هي مؤسسة وقائدة شبكة منارة.

قيادة مشتركة في تعزيز الاستجابات للخرف في البلدان النامية (STRiDE) | + المشاركات

أستاذ مساعد ، كلية لندن للاقتصاد ، القيادة المشاركة لـ STRiDE-Dementia ، المملكة المتحدة

أديلينا كوماس هيريرا هي القائدة المشاركة لتقوية الاستجابات للخرف في البلدان النامية (خطوة) ، وهو مشروع بحثي متعدد الجنسيات ممول من صندوق أبحاث التحديات العالمية التابع لمجالس الأبحاث في المملكة المتحدة والذي يشمل البرازيل والهند وإندونيسيا وجامايكا وكينيا والمكسيك وجنوب إفريقيا. يهدف المشروع إلى بناء القدرات لتوليد البحوث لدعم تطوير استجابات السياسات للخرف. هي أمينة ل LTCcovid.org، وهو موقع ويب لعب دورًا رئيسيًا في توليد وتبادل الأدلة حول تأثيرات COVID-19 على الأشخاص الذين يستخدمون ويوفرون الرعاية طويلة الأجل والتدابير المعتمدة للتخفيف من هذه الآثار.

Effectiveness of interventions for dementia in low- and middle-income countries

Introduction There are more people living with dementia in low- and middle-income countries (LMICs) than in high-income countries. Evidence-based interventions to improve the lives of people living with dementia and their carers are needed, but a systematic mapping of methodologically robust studies in LMICs and synthesis of the effectiveness of dementia interventions in these settings is missing.

Methods and analysis A systematic review and meta-analysis will be conducted to answer the question: Which dementia interventions were shown to be effective in LMICs and how do they compare to each other? Electronic database searches (MEDLINE, EMBASE, PsycINFO, CINAHL Plus, Global Health, WHO Global Index Medicus, Virtual Health Library, Cochrane CENTRAL, Social Care Online, BASE, MODEM Toolkit, Cochrane Database of Systematic Reviews) will be complemented by hand searching of reference lists and local knowledge of existing studies from an international network of researchers in dementia from LMICs. Studies will be eligible for inclusion if they were published between 2008 and 2018, conducted in LMICs and evaluated the effectiveness of a dementia intervention using a study design that supports causal inference of the treatment effect. We will include both randomised and non-randomised studies due to an anticipated low number of well-conducted randomised trials in LMICs and potentially greater external validity of non-randomised studies conducted in routine care settings. In addition to narrative synthesis of the interventions, feasibility of pairwise and network meta-analyses will be explored to obtain pooled effects of relative treatment effects.

Ethics and dissemination Secondary analysis of published studies, therefore no ethics approval required. Planned dissemination channels include a peer-reviewed publication as well as a website, DVD and evidence summaries.

Salcher-Konrad, M., Naci, H., McDaid, D., Alladi, S., Oliveira, D., Fry, A., Hussein, S., Knapp, M., Musyimi, C., Ndetei, D., Lopez-Ortega, M. and Comas-Herrera, A. (2019) Effectiveness of interventions for dementia in low- and middle-income countries: protocol for a systematic review, pairwise and network meta-analysis. BMJ Open.

Image credit: Vlad Sargu – unsplash.com

+ posts

Founder and Director
Shereen Hussein is a Health and Social Care Policy professor at the London School of Hygiene and Tropical Medicine (LSHTM), United Kingdom.
Shereen Founded the MENARAH Network in 2019, through an initial grant from the Global Challenge Research Fund, UKRI. She is a medical demographer with expertise in ageing, family dynamics, migration and long-term care systems. Shereen regularly collaborates with the United Nations, the World Health Organisation and the World Bank in policy and research focused on ageing in the Middle East and North Africa Region.
Shereen received her undergraduate degree in statistics and a postgraduate degree in computer science at Cairo University. She completed an MSc in medical demography at the London School of Hygiene and a PhD in quantitative demography and population studies at the London School of Economics and Political Science, United Kingdom.

Co-lead at Strengthening Responses to Dementia in Developing Countries (STRiDE) | + posts

Assistant Professor, London School of Economics, Co-lead STRiDE-Dementia, United Kingdom

Adelina Comas-Herrera is co-lead of the Strengthening Responses to Dementia in Developing Countries (STRiDE) project, a multi-national research project funded by the Research Councils UK’s Global Challenges Research Fund involving Brazil, India, Indonesia, Jamaica, Kenya, Mexico, and South Africa. The project aims to build capacity to generate research to support the development of policy responses to dementia. She is the curator of LTCcovid.org, a website that has played a key role in generating and sharing evidence on the impacts of COVID-19 on people who use and provide Long-Term Care and measures adopted to mitigate these impacts.