استخدام وإمكانية استخدام برنامج مستند إلى الويب لمقدمي الرعاية الأسرية لكبار السن

0
487
الآراء

InformCare هي منصة ويب أوروبية تدعم مقدمي الرعاية غير الرسميين لكبار السن من خلال توفير الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت والدعم المهني والأقران. كان الهدف من هذه الدراسة هو تقييم استخدام وإمكانية استخدام برنامج نفسي اجتماعي قائم على الويب تم تنفيذه في ثلاث دول أوروبية (إيطاليا والسويد وألمانيا).

تم اعتماد تصميم توضيحي متسلسل متعدد الأساليب ، يشتمل على تقييمات خط الأساس وبعد التدخل ، بالإضافة إلى تحليل المحتوى الموضوعي المشترك للنتائج ونتائج مجموعة التركيز. تم تسجيل عينة ملائمة من 118 مقدم رعاية ، منهم 94 استخدموا الخدمات التي يقدمها البرنامج مرة واحدة على الأقل. استخدمت العينات الفرعية في البلدان الثلاثة المنصة بطرق مختلفة ، مع غلبة الاستراتيجيات السلبية (على سبيل المثال ، البحث عن المعلومات وقراءة تعليقات الآخرين) لمقدمي الرعاية الإيطاليين ، والاستخدام الأكثر نشاطًا من قبل مقدمي الرعاية السويديين والألمان.

أظهر تقييم قابلية الاستخدام أن النظام الأساسي كان ينظر إليه جيدًا من قبل مقدمي الرعاية الإيطاليين والألمان ، بينما أثرت المشكلات الفنية على تجارب العينة السويدية. أبرزت بيانات مجموعة التركيز رضا المستخدم عن الدعم عبر الإنترنت وموثوقية البيئة. التوصيات للممارسين هي ضمان التدريب الرقمي لمقدمي الرعاية الذين لديهم ثقة أقل في استخدام الإنترنت ، وإشراك مختلف المتخصصين في الرعاية الصحية في تقديم الدعم المهني ، وإدارة بناء المجتمع عبر الإنترنت بشكل مناسب.

باربابيلا ف ، بولي أ ، هانسون إي ، [...] ، لامورا (2018) استخدام وإمكانية استخدام برنامج مستند إلى الويب لمقدمي الرعاية الأسرية لكبار السن في 3 دول أوروبية: تقييم متعدد الأساليب. كمبيوت إنفور نورس. 36 (5): 232-241.

رصيد الصورة: جلين كارستينز بيترز - unsplash.com

+ المشاركات

مدير مركز البحوث الاجتماعية - الاقتصادية للشيخوخة ، المعهد الوطني الإيطالي للصحة والعلوم حول الشيخوخة ، أنكونا ، إيطاليا

يقود جيوفاني لامورا مركز البحوث الاجتماعية والاقتصادية حول الشيخوخة في INRCA (المعهد الوطني الإيطالي للصحة والعلوم حول الشيخوخة). تخرج في الاقتصاد وحصل على درجة الدكتوراه في "دورة الحياة والسياسة الاجتماعية" (جامعة بريمن ، ألمانيا) ، وكان زميلًا زائرًا في جامعة هامبورغ إيبندورف (ألمانيا) والمركز الأوروبي لسياسة وأبحاث الرعاية الاجتماعية (النمسا) . الاهتمامات البحثية: البحث الدولي حول الأسرة والرعاية طويلة الأمد ؛ عمل رعاية المهاجرين ؛ بحث متعدد التخصصات عن الشيخوخة.

Usage and Usability of a Web-based Program for Family Caregivers of Older People

0
311
views

InformCare is a European Web platform that supports informal caregivers of older people by providing access to online information and professional and peer support. The aim of this study was to assess the usage and usability of a psychosocial Web-based program carried out in three European countries (Italy, Sweden, and Germany).

A mixed-methods sequential explanatory design was adopted, comprising baseline and postintervention assessments, as well as combined thematic content analysis of results and focus group findings. A convenience sample of 118 caregivers was enrolled, of whom 94 used the services offered by the program at least once. The subsamples in the three countries used the platform in different ways, with a predominance of passive strategies (eg, seeking information and reading other people’s comments) for Italian caregivers, and more active usage by Swedish and German caregivers.

The usability assessment showed that the platform was perceived well by Italian and German caregivers, whereas technical problems affected the Swedish sample’s experiences. Focus group data highlighted user satisfaction with the online support and reliability of the environment. Recommendations for practitioners are to ensure digital training for caregivers who have lower confidence in use of the Internet, to involve different healthcare professionals in the provision of professional support, and to adequately manage online community building.

Barbabella F., Poli A., Hanson E., […], Lamura G. (2018) Usage and Usability of a Web-based Program for Family Carers of Older People in 3 European Countries: A Mixed-Methods Evaluation. Comput Inform Nurs. 36(5): 232-241.

Image credit: Glenn Carstens Peters – unsplash.com

+ posts

Director of Centre for Socio-Economic Research on Ageing, Italy’s National Institute of Health and Science on Ageing, Ancona, Italy

Giovanni Lamura leads the Centre for Socio-Economic Research on Ageing at INRCA (Italy’s National Institute of Health and Science on Ageing). He graduated in Economics, achieved a PhD in “Life course and social policy” (University of Bremen, Germany), and was visiting fellow at University of Hamburg-Eppendorf (Germany) and the European Centre for Social Welfare Policy & Research (Austria). Research interests: international research on family and long-term care; migrant care work; interdisciplinary research on ageing.